حرصا على تطوير القطاع العلمي في العراق من خلال الاستفادة من الخبرات المتقدمة في المجال العلمي والتكنولوجي في ساحة عمل البعثة .
استقبل سعادة السفير بكر الجاف السادة رئيس جامعة واسط الدكتور مازن الحسني ، ورئيس جامعة سومر الدكتور عادل الزركاني ،والسادة اعضاء الوفد المرافق لهم يوم الخميس الموافق 15-06-2023 في مكتبه بمقر السفارة في العاصمة الرومانية بوخارست ، ذلك على هامش مشاركتهم في الاجتماع السنوي لمراقبة الجودة واجتماع الشراكة مع الاتحاد الاوربي ضمن مشروع استحداث برامج دراسة الماجستير في انترنت الاشياء ، ذلك بناءاً على الدعوة الموجة لهم من قبل جامعة بوليتكنك الرومانية .
في بداية اللقاء ، اوضح سعادته ان من اولويات عمله ومسؤولياته تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات ومن اهمها مجالي التعليم العالي والصحة مع امكانية خلق فرص تطويرهما عن طريق تقديم الدعم والتسهيلات وتشجيع عدد اكبر من الطلبة الخريجين للدراسة في رومانيا ، لما تتمتع به من سمعة طيبة وتسلسل متقدم في قائمة تصنيف الجامعات العالمية بالاضافة الى امكانية الدراسة باللغة الانكليزية .
في نهاية اللقاء قدم السادة الحضور دروعاً تقديرية لسعادة السفير تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال مشيدين بموقف السفارة الدائم والداعم لهذا المجال .