العذاري يحضر لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني

حضر السفير حيدر العذاري اللقاء الذي عقد بين الوفد النيابي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد حسن الكعبي والوفد النيابي المرافق له، ونائب رئيس الوزراء الاردني ووزير الخارجية وشؤون المغتربين السيد أيمن الصفدي، في مقر الوزارة.

وبحث الوفد والصفدي، ملفات التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويترجم رؤى قيادتي البلدين.

 وأتفق الجانبان على ضرورة إدامة التشاور والتنسيق حول التحديات بما يخدم المصالح المشتركة، سواء في إطار العلاقات الثنائية أو التنسيق الثلاثي (العراقي – الأردني – المصري).

وأكد الصفدي موقف المملكة الثابت في الوقوف إلى جانب العراق في تثبيت الأمن والاستقرار، وترسيخ النصر الكبير الذي حققه على العصابات الإرهابية، وإسناده في مسيرة إعادة البناء. وشدّد على أن العراق الشقيق هو ركيزة من ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وله دور كبير في تعزيز أمن واستقرار المنطقة برمتها.

من جانبه ثمن الكعبي مواقف المملكة الثابتة التي يقودها ويؤكدها دوما جلالة الملك عبدالله الثاني في إسناد العراق والتعاون والتنسيق المستمرين بين البلدين الشقيقين.

You may also like...