وزير التخطيط العراقي د.نوري الدليمي وسعادة سفيرة العراق في ضيافة الجمعية العلمية الملكية الاردنية

استضافت الجمعية العلمية الملكية في عمان اليوم الاربعاء المصادف 26/6/2019 معالي وزير التخطيط العراقي د. نوري الدليمي وسعادة سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة الاردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل وعدد من كادر السلك الدبلوماسي العراقي ووزارة التخطيط العراقية .
وكان في إستقبالهم سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية وعدد من المراتب العلمية من ذوي الاختصاصات العلمية المتعددة حيث ناقش الطرفان سبل تطوير العمل الأكاديمي العلمي بالاعتماد على التقنيات والطرق العلمية الحديثة في استثمار الموارد البشرية مستفيدين من تجارب البلدان المتطورة . كما أكد الطرفان على أهمية الاستثمار في الإنسان من خلال توفير المستلزمات اللازمة لتطوير القدرات البشرية وبالأخص أن العراق والأردن يمتلكان من الطاقات البشرية الفاعلة الكثير .
وأكد معالي وزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي على ضرورة إبرام مذكرة تعاون مستقبلي مع الوزارة معربا عن إعجابه بالجانب التقني والفني والعلمي للجمعية كما شكر تواجد وكالة الأنباء العراقية معه أثناء الزيارة .
من جانبها أكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن وضع جميع الخبرات العلمية الأردنية في خدمة العراق وان الجمعية هدفها الأساس هو حشد العلماء العرب والاستفادة منهم في تطوير البلدان .
اما سعادة السفيرة صفية السهيل فقد أشادت بالمؤتمر العلمي العالمي الذي نظمته الجمعية العلمية الملكية عام ٢٠١٧ بالنيابة عن البلدان العربية وحضور أبرز علماء العالم يؤكد مكانة الجمعية وعمق ورجاحة منهجها خلال ٥٠ عاما مرحبه في الوقت ذاته الى لتعاون عراقي اردني لأنحاز مثل هكذا تجارب بالتعاون مع كوادر الجمعية العلمية الملكية في الأردن وكبار المختصيين والكوادر العلمية للبلدين الشقيقين .

You may also like...