سفير العراق في ابوظبي يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين ووزير التعليم العالي بالإنابة في دولة الإمارات

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، بالدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء الموافق 8 تشرين الأول 2024 في أبوظبي. وجرى خلال اللقاء بحث آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص تعزيز التعاون المشترك في المجالين التعليمي والعلمي، وأهمية المضي قدماً في توقيع مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق ونظيرتها في دولة الإمارات لتعزيز التعاون في المجالات البحثية والأكاديمية، بما يسهم في تحقيق المصالح المتبادلة وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

أشاد السفير ، خلال اللقاء، بالمستوى التعليمي المتقدم لدولة الإمارات ، مؤكداً أهمية اللقاء كخطوة نحو تعزيز قنوات التواصل والتعاون لبحث تبادل الخبرات في القطاع التعليمي الحيوي لبناء الأجيال القادمة وفتح قنوات التعاون في مجالات مهمة، منها الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أكد وزير التعليم بالإنابة على عمق العلاقات الثنائية ، مشيراً إلى حرص بلاده على التعاون المستمر والتنسيق الدائم مع العراق في كافة المجالات، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.