سفير العراق في القاهرة يلتقي وزير الإسكان المصري

التقى الدكتور قحطان طه خلف، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بالمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، في العاصمة الإدارية الجديدة.
شهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال العمراني، حيث تم التباحث حول نقل الخبرات العمرانية المصرية إلى العراق. كما تم التطرق إلى إمكانية مشاركة الشركات والمكاتب الاستشارية المصرية، بما تملكه من إمكانيات وخبرات واسعة، في تنفيذ المشاريع التنموية داخل العراق. وشمل الحديث ايضاً مشاركة المطورين العقاريين المصريين في هذه المشاريع.
وخلال اللقاء، دعا وزير الإسكان المصري السيد السفير إلى المشاركة في المنتدى الحضري العالمي، الذي سيجمع شركات ومستثمرين من مختلف الدول، ليكون فرصة لتوسيع التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالات متعددة.
من جانبه، أكد السفير قحطان طه خلف أن السيد رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد شياع السوداني، يتابع شخصياً مسار التعاون مع الدول الراغبة في تطوير المشاريع التنموية في العراق. وأعرب عن اهتمام العراق بمشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ المشاريع العمرانية، بما في ذلك بناء الوحدات السكنية بمختلف أنواعها وغيرها من المشروعات التنموية.
حضر اللقاء الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان المصري للشؤون الفنية، ومستشار الوزارة للتعاون الدولي.