نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين يبحث مع نظيره الفنزويلي تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات النفط والغاز

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، يوم الجمعة الموافق 27 أيلول 2024، بوزير الخارجية الفنزويلي، السيد إيفان غيل بينتو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق وفنزويلا وأهمية تعزيزها بعد مرور 75 عاماً على تأسيسها. كما تم التطرق إلى القواسم المشتركة في مجالات إنتاج النفط واحتياطي الغاز، مؤكدين على ضرورة التنسيق المستمر في هذه المجالات المهمة.

كما تم التباحث حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وقد شكر السيد فؤاد حسين فنزويلا على مواقفها المشرفة والداعمة للقضية الفلسطينية.

وفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية، تمت مناقشة الفرص المتاحة لتطوير التعاون في مجالات الزراعة والخبرات النفطية. وركز الوزيران على أهمية تبادل الخبرات في استغلال الغاز المصاحب، وتعزيز التعاون في هذا المجال.

كما تم التأكيد على متابعة أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين، وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة، والمضي قدماً في استكمال إجراءات توقيع المذكرات التي لا تزال قيد الإنجاز.

وفي ختام اللقاء، وجّه السيد فؤاد حسين دعوة لنظيره الفنزويلي لزيارة بغداد، تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين البلدين.