القائم بأعمال سفارة العراق لدى المغرب يبحث تعزيز التعاون مع المدير العام للإيسيسكو

التقى الدكتور بوتان دزه يى، القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، بالدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، لبحث سبل تعزيز التعاون بين العراق والإيسيسكو في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء الذي عُقد في مقر الإيسيسكو بالرباط، أعرب الدكتور دزه يى عن شكره وتقديره للمنظمة ومديرها العام على إهداء مجموعة كبيرة من إصداراتها لمكتبة وزارة الخارجية العراقية، وكذلك على التعاون المثمر مع الجهات العراقية في المجالات الثقافية والعلمية والتربوية. من جانبه، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على تعزيز التعاون مع العراق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ودعا إلى مشاركة العراق في المؤتمرات والأنشطة التي تنظمها المنظمة، تماشياً مع رؤيتها الاستشرافية وتوجهاتها الاستراتيجية.

شهد اللقاء، الذي حضره الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، مناقشة برامج ومشاريع التعاون الحالية بين الإيسيسكو والعراق، إضافة إلى طرح مقترحات لبرامج ومشاريع مستقبلية، خاصة بالمجال الثقافي. في ختام اللقاء، سلّم المدير العام للإيسيسكو شهادات تسجيل عدد من المواقع التاريخية والعناصر الثقافية العراقية ضمن قوائم التراث في العالم الإسلامي.