المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يترأس وفد العراق في اجتماع الدورة الخمسين لمجلس وزراء الخارجية

ترأس المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، محمد سمير النقشبندي، وفد العراق في أعمال الاجتماع الوزاري للدورة الخمسين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي يعقد في مدينة ياوندي، عاصمة جمهورية الكاميرون، يومي 29-30 آب 2024. انعقد الاجتماع تحت شعار: “تطوير البنية التحتية للنقل والمواصلات في إطار منظمة التعاون الإسلامي: أداة رئيسة في مكافحة الفقر وانعدام الأمن.”

وخلال الجلسة الافتتاحية، استعرض المجلس الوزاري مواقف وجهود منظمة التعاون الإسلامي تجاه قضايا العالم الإسلامي والأزمات الراهنة، في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة على فلسطين، ولا سيما في قطاع غزة، وتصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط. كما تمت مناقشة المبادرات والمشاريع التي أطلقتها المنظمة منذ انعقاد الدورة التاسعة والأربعين في نواكشوط، الجمهورية الإسلامية الموريتانية، في مارس 2023، بهدف متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة في مختلف المجالات التي تعمل بها المنظمة.

وستتناول الدورة الخمسون العديد من القرارات والقضايا الحيوية والمُلحة، بما في ذلك القضايا السياسية، وفلسطين والقدس الشريف، والشؤون الاقتصادية، والعلوم والتكنولوجيا، والقضايا الثقافية والاجتماعية، وقضايا المرأة والشباب وكبار السن، والشؤون الإنسانية، والمسائل الإعلامية، والقانونية، والتنظيمية، وغيرها من القضايا ذات الأهمية للعالم الإسلامي.