سفير العراق في روسيا يبحث التعاون الثنائي مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي

التقى سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية، السيد حيدر منصور العذاري، يوم الثلاثاء الموافق 23 تموز 2024 في مقر وزارة الخارجية الروسية بالسيد ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي..
رحب السيد بوغدانوف بالسفير العذاري، معرباً عن تقديره لدوره الفعال في تقوية أواصر العلاقات بين العراق وروسيا. وأكد استعداد وزارة الخارجية الروسية لتذليل كافة العقبات التي تعيق التعاون المشترك بين البلدين.
شكر السفير العذاري السيد بوغدانوف، مشيرًا إلى رغبة السفارة في تسهيل عملية إعادة إصدار الدعوات الدراسية للطلاب العراقيين الراغبين في الدراسة في روسيا، وكذلك معالجة قضايا الطلاب الذين عادوا إلى العراق لتجديد جوازاتهم ويواجهون الآن صعوبة في العودة، خاصة أولئك الذين يدرسون في المراحل النهائية. وقد أوضح السيد بوغدانوف أنه سيقوم بدراسة هذه القضية لإيجاد حل مناسب لها.
كما تطرق السفير العذاري إلى التنسيق مع وزارة الخارجية الروسية بشأن احتفالية الذكرى الثمانين لبدء العلاقات العراقية الروسية، مؤكداً على أهمية تنظيم هذه الاحتفالية. وقد أيد السيد بوغدانوف هذا المقترح، مشدداً على اهتمام الجانب الروسي بهذا الشأن وضرورة وضع خطوات ملائمة لتنظيم الاحتفالية.
واتفق الطرفان على استمرار التعاون المشترك وأهمية تكرار هذه الزيارات لتذليل كل العقبات وتعزيز العلاقات الثنائية.
تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات الدورية التي يقوم بها السفير العذاري للجهات الحكومية الروسية، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.