وكيل الوزارة لشؤون العلاقات الثنائية يلتقي نائب وزير التجارة التركمانستاني

التقى وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية، السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، بتاريخ 06/06/2024، نائب وزير التجارة التركمانستاني، السيد كيريمبردي كوربانوف، في مبنى وزارة التجارة التركمانستانية.

استعرض وكيل الوزارة أهمية تنشيط التبادل التجاري بين البلدين من خلال القطاعين العام والخاص، لما له من دور محوري وأساسي في ترسيخ العلاقات بين البلدين. وقدم شرحاً مفصلاً عن الفرص الواعدة في السوق العراقية والتسهيلات المقدمة لدعم الاستثمار في العراق.

من جهته، استعرض نائب وزير التجارة التركمانستاني الميزان التجاري بين البلدين، معرباً عن استعداد بلاده التام للعمل مع الجهات الخاصة والحكومية في العراق.

وتمت مناقشة عدة محاور في الاجتماع تتعلق بأهمية تنظيم الإطار القانوني لعمليات التبادل التجاري، وتسهيلات منح تأشيرات الدخول لرجال الأعمال، وضرورة فتح خط طيران مباشر، والمشاركة في المعارض التجارية المقامة في كلا البلدين.

كما ناقش الطرفان ضرورة تأسيس لجنة مشتركة تمثل فيها جميع الوزارات المختصة في الجانبين، لمناقشة جميع الأفكار وتذليل العقبات بشكل مباشر. وتم التأكيد على ضرورة استمرار العمل المشترك وتبادل الزيارات رفيعة المستوى.