وفد من وزارتي الخارجية والنفط يعقد جلسة مباحثات في تنزانيا لبحث آفاق التعاون

عقد وفد جمهورية العراق، المكون من ممثلي وزارتي الخارجية والنفط، اجتماعاً موسعاً في جمهورية تنزانيا الاتحادية برئاسة رئيس دائرة أفريقيا، الدكتور غازي التوبي. انعقدت جلسة المباحثات في مركز المؤتمرات بمدينة دار السلام، بحضور ممثل رئيسة الجمهورية التنزانية وأكثر من ٤٠ مسؤولاً حكومياً من مختلف الوزارات التنزانية.

أبدى الجانب التنزاني اهتماماً كبيراً بالمباحثات التي تناولت آفاق التعاون بين البلدين في شتى المجالات، مع التركيز على التعاون النفطي. أجاب الدكتور غازي التوبي على استفسارات ممثلي الوزارات التنزانية، وقدم عرضاً شاملاً للنهضة الاقتصادية التي يشهدها العراق حالياً، وخاصة مشروع طريق التنمية، مشجعاً الجانب التنزاني على اغتنام الفرص الاستثمارية الكبرى التي يوفرها هذا المشروع.

قدم السيد مهند العايدي، ممثل وزارة النفط، توضيحاً مفصلاً عن آليات التعاون النفطي بين العراق وتنزانيا. في ختام اللقاء، الذي حضره المستشار عامر عبد الحسين الفتلاوي، معاون رئيس دائرة أفريقيا، والسكرتير الثاني سيف الإمارة، ألقت ممثلة رئاسة الجمهورية التنزانية كلمة أشادت فيها بالمباحثات، وشكرت الوفد العراقي، معبرةً عن ترحيب الرئاسة بالتعاون بين البلدين الصديقين.