العراق يشارك في إجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو بدورته الـ (219) 

شارك سفير جمهورية العراق في باريس المندوب الدائم لدى اليونسكو د. وديع بتي في إجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو بدورته الـ (219) المنعقدة للمدة من 13-27-3-2024، بمقر المنظمة في باريس. 

والقى كلمة العراق في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات المجلس ، وجدد فيها موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وادانته للأعمال الوحشية للاحتلال الاسرائيلي والمجازر التي يرتكبها بحق ابناء الشعب الفلسطيني في غزة منذ اكثر من خمسة اشهر مذكراً بواجب المنظمة ومسؤوليتها الاخلاقية تجاه ما يحدث فيها من انتهاكات.

كما اثنى على جهود المنظمة في العمل على مبادرة التعليم والتدريب المهني والتقني وانتهاج مسار بولونيا في التعليم التقني وتعميمها على باقي الجامعات مشيراً  الى تطلع العراق لزيادة التعاون في مجال التعليم من اجل تحقيق التحول الرقمي فيه وتقديم الرعاية للطلبة الموهوبين، لاسيما مع تطور الذكاء الاصطناعي، مؤكداً على اهمية الشراكات مع اليونسكو في مجال التعليم الأخضر وتشجيع الابتكار فيه كونه احد المشاريع الرائدة بمكافحة آثار التغير المناخي على التعليم.

كما أعرب السفير عن شكره وتقديره لمنظمة اليونسكو والدول المشاركة في مبادرة احياء الموصل لما قدمته من جهود في اعادة تأهيل وأعمار المواقع التراثية في المدينة .