العراق يتسلم رسمياً منصب مدير عام معهد العالم العربي في باريس

تسلم العراق رسمياً يوم الخميس الموافق 2024/2/29 منصب المدير العام لمعهد العالم العربي في باريس بعد مصادقة مجلس ادارة المعهد على تعيين مرشح العراق والدول العربية الشاعر والاديب احمد شوقي عبد الأمير الحمداني مديراً عاماً للمعهد. وجرى ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس ادارة المعهد برئاسة رئيس المعهد السيد جاك لانغ وبحضور اعضائه من الجانبين العربي والفرنسي.

وقدم سفير جمهورية العراق لدى فرنسا د. وديع بتي، التهاني والتبريكات للسيد احمد شوقي عبد الأمير متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم الكبير الذي قدمه دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ووزير الثقافة د. احمد فكاك البدراني من اجل تحقيق هذا الهدف حيث تتبوأ شخصية عراقية للمرة الاولى في تاريخ المعهد موقع المدير العام فيه منذ تأسيسه.  

من جانبه، عبر السيد المدير العام لمعهد العالم العربي عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من اجل الوصول الى هذه النتيجة معرباً عن حرصه على استثمار كل الفرص المتاحة لتمثيل العراق والعالم العربي في باريس والمساهمة الفعالة في تعزيز جسور التواصل الثقافي بين العرب والفرنسيين.