القنصل العام لجمهورية العراق في جدة يلتقي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

إلتقى القنصل العام لجمهورية العراق في جدة محمد سمير النقشبندي، مع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسى، يوم الأربعاء الموافق 2023/11/22، في مقر الرابطة في مكة المكرمة.

في مستهل اللقاء، أثنى القنصل العام على جهود الرابطة على الساحة الدولية في إدامة الحوار والتواصل بين الأديان والمذاهب، مشيراً إلى برنامج الحكومة العراقية وجهودها في الإنفتاح على محيطها العربي والإسلامي، وتركيزها على الوحدة الوطنية والوئام الديني.

من جانبه، أشاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي خلال اللقاء بالموروث الحضاري والتأريخي والفكري للعراق، والوعي والحكمة والفكر المعتدل الذي تتحلى فيه الرموز الدينية في الحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات والأطياف كافة، مؤكداً أن أحوج ما تحتاجه الأمة الإسلامية وباقي الأمم هي الحكمة والعقلانية وعدم التشدد والتعصب.

وفي ختام اللقاء، أعرب القنصل العام عن شكره وتقديره للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على حفاوة الاستقبال والترحيب، وقدم الدعوة الموجهة لمعاليه لزيارة العراق، متمنياً له دوام التوفيق في السعي لتعزيز وحدة الأمة الإسلامية تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي.