وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية برفقة عضو مجلس النواب العراقي النائب هه ريم كمال اغا

استقبل الدكتور هشام العلوي، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، السيدة ديلان غفور صالح، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية، برفقة النائب هه ريم كمال اغا، عضو مجلس النواب العراقي، في مكتبه بمبنى الوزارة. 

وناقش السيد الوكيل خلال اللقاء استمرار التعاون بين الوزارة ولجنة العلاقات الخارجية، و اهم المستجدات في الوضع السياسي في العراق والمنطقة، والاستعدادات الجارية لتنظيم انتخابات مجالس المحافظات في الشهر المقبل . 

وأشار السيد الوكيل إلى ان هذه السنة تعتبر جيدة على المستوى الحكومي من ناحية الأمن والاستقرار والوضع الاقتصادي وازدهار السياحة،  مؤكداً ان الظروف مهيأة لتحقيق أهداف البرنامج الحكومي بما يتناسب مع التوقعات العالية للعراقيين.

كما استعرض الوكيل العلوي آلية اختيار المقبولين في دورة التأهيل الدبلوماسي رقم ٢٨ التي بدأت قبل أيام في معهد الخدمة الخارجية، والمواد التي سيتم تدريسها خلال الدورة . 

وفي نهاية اللقاء، قام السيد الوكيل بجولة تفقدية في معهد الخدمة الخارجية بمشاركة الضيوف لاطلاعهم على سير المحاضرات في قاعات المعهد المكونة من أربع قاعات تضم أربع مجاميع من المشاركين في الدورة، حيث أكد سيادته أهمية التعاون لتطوير وتأهيل بناية المعهد بحيث تتناسب مع الخطط المستقبلية الموضوعة لتمكينها من تطوير اداء موظفي الوزارة من خلال دورات التأهيل الدبلوماسية والترقية التي ستقام لهم.

وفي ختام الجولة، أعرب الضيوف عن شكرهم لحسن الاستقبال وتقديرهم لجهود الوزارة وحرصها على توفير مستلزمات بدء الدورة الدبلوماسية الجديدة.