رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية وكالةً يلتقي سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد

التقى رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية وكالةً د. فاضل الرحيم، يوم الأحد الموافق 12/ 11/ 2023، في مركز الوزارة، سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد السيّد صطام جدعان الدندح.

استعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فضلاً عن امكانية التنسيق المشترك بشأن عدد من مشاريع القرارات المطروحة للتصويت في عدد من المحافل الدولية، إذ أكد رئيس دائرة المنظمات بأن العراق يتخذ مواقفه تجاه تلك القرارات وفقًا لمقتضيات سياسته الخارجية وبالتنسيق بين جهاته الوطنية ذات العلاقة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مخرجات القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في الرياض يوم السبت الموافق 2023/11/11، لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطينيّ، إذ استعرض الدكتور الرحيم موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، متطرقاً إلى الجهود والاتصالات التي تجريها الدبلوماسية العراقية لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة والشروع بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المصابين والمتضررين من أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، اشاد السفير الدندح بمواقف العراق الثابتة تجاة القضايا العربية والإسلامية، مشيراً إلى رغبة بلاده برفع مستوى التنسيق مع العراق في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجال توحيد الرؤى بشأن مشاريع القرارات المعروضة للتصويت في اللجان الرئيسية للدورة الثامنة والسبعين من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.