وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية يستقبل السفير الباكستاني في بغداد

استقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، السفير الباكستاني في بغداد السيد أحمد أمجد علي، في مقر وزارة الخارجية، يوم الخميس الموافق 2023/11/9، بمناسبة انتهاء مهام عمله في بغداد، بحضور رئيس دائرة اسيا وأستراليا د. دياري احمد مجيد.
وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد وإسلام اباد، والتأكيد على أهمية زيادة حجم التعاون في المجالات كافة، وتطرق الجانبان إلى الأزمة الحالية في الأراضي الفلسطينية والوضع المأساوي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة بسبب القصف المستمر من قبل سلطة الاحتلال، والذي يستهدف المواطنين الأبرياء العزل والأطفال والنساء بدون مبالاة، وإن رفض هذا العدوان واستمراره بدأ يأخذ صداه على مستوى شعوب العالم أجمع.
وأعرب السيد الوكيل عن امنياته بالتوفيق والنجاح للسيد السفير في مهام عمله المقبلة، مشيداً بجهود السيد السفير ودوره المهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أكد السيد السفير على قرب موعد افتتاح القنصلية العامة الباكستانية الجديدة في محافظة النجف الأشرف. مقدماً شكره لوزارة الخارجية على الدعم الذي تقدمه لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية في بغداد، وأعرب عن سعادته بما لقيه من مودة وترحيب وضيافة خلال الفترة التي قضاها في العراق، مؤكداً استمرار التعاون بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.