رئيس دائرة أوروبا يلتقي السفيرة الفنلندية في بغداد

التقى رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري مع السفيرة الفنلندية في بغداد السيدة أنو ساريلا، في مبنى الوزارة، بتاريخ 2023/10/12، بمناسبة بدء مهام عملها في بغداد.
‎وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات العراقية – الفنلندية، وثمَّنَ رئيس دائرة أوروبا الدعم الإنساني والإنمائي الذي تقدمه فنلندا للعراق، ومساهمة فنلندا ضمن قوات التحالف الدولي لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب، وأهمية تشجيع الشركات الفنلندية على المشاركة في مشاريع الاستثمار في ظل الاستقرار الأمني والسياسي الذي يشهده العراق والذي يُشكل بيئة مناسبة للاستثمار، وقدم التهنئة للسفيرة الفنلندية على انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وأكد على أهمية عقد اجتماع اللجنة العراقية – الفنلندية المشتركة والتي ستسهم بتعزيز التعاون في كافة المجالات.

من جانبها، ‎أعربت السفيرة الفنلندية عن تقديرها لمخرجات جولة المشاورات السياسية الثالثة بين البلدين والتي عقدت في آيار 2023 في بغداد، كما أكدت على حرص الشركات الفنلندية على العمل في مجال إعمار البنية التحتية للعراق، وفي قطاع توليد الطاقة الكهربائية وذلك لما تمتلكه من خبرات رائدة بهذا المجال.
‎وفي نهاية اللقاء شكرت السفيرة الفنلندية رئيس دائرة أوروبا على الدعم المقدم من وزارة الخارجية للبعثة الفنلندية في العراق، وكذلك التعاون والترحيب الذي لاقته منذ بدء مهام أعمالها في بغداد.