وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية يستقبل اعضاء المكتب السياسي لعصائب اهل الحق

إستقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير محمد حسين محمد بحرالعلوم، يوم الخميس الموافق 2023/9/28، في مقر الوزراة ببغداد، اعضاء المكتب السياسي لعصائب اهل الحق، حيث رحب السيد الوكيل بالوفد المتكون من السيدة د. اكتفاء الحسناوي عضو البرلمان والسيد ليث العذاري والسيد د. هاني عبد الصاحب.

وجرى خلال اللقاء مناقشة اهم القضايا السياسية للبلد، والعلاقات الثنائية مع دول الجوار ودول الاقليم والعالم، حيث اشار السيد الوكيل الى ان الدبلوماسية العراقية تعمل بجد على تكوين علاقات طيبة مع جميع دول العالم بما يخدم المصالح الوطنية للعراق من خلال كسب ثقة المجتمع الدولي، الثقة التي تزعزت في زمن النظام البائد.
كما تم مناقشة موضوع الغاء اتفاقية خور عبدالله بين العراق والكويت من قبل المحكمة الاتحادية لعدم دستوريتها، وقد شرح السيد الوكيل للوفد تفاصيل الاتفاقية وانها لا تعنى بترسيم الحدود وانما تتعلق بالشأن الفني في تنظيم ادارة الملاحة في خور عبد الله، وقد نصت الاتفاقية على ان تكون ادارة الخور مشتركة بين البلدين.

واكد السيد الوكيل على ان الحكومة العراقية ووزارة الخارجية تضع سيادة العراق ووحدة اراضية كأولوية قصوى، ولايمكن في اي حال من الاحوال التنازل عن شبر واحد من الاراضي العراقية.

في نهاية اللقاء شكر الوفد السيد الوكيل على حسن الاستقبال والضيافة وسعة الصدر في شرح هذه القضايا، كما اثنى الوفد على الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية في الدفاع عن سيادة العراق ورعاية مصالحة في كافة الاصعدة.