رئيس دائرة أوروبا يلتقي السفير الروماني في بغداد

التقى رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري، يوم الثلاثاء الموافق 2023/9/19، سفير رومانيا في بغداد السيد رادو اوكتافيان دوبري، حيث جرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.
كما تطرق السيد رئيس دائرة أوروبا الى الزيارة المرتقبة لرئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ الروماني ووزير الخارجية الروماني الأسبق السيد تيتوس كورلاتيان والوفد المرافق له، الى العراق، بناءً على الدعوة الموجهة من رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي النائبة ديلان غفور صالح، لبحث الملفات المشتركة بين البلدين.

من جانبه، اشار السفير الروماني الى الدعوة الموجهة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين من وزيرة خارجية رومانيا السيدة لومينيسكا اودوبيسكو لزيارة رومانيا، واعرب عن استعداد بلاده في توسيع افاق التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وفي الختام ثمن رئيس دائرة أوروبا جميع المواقف الإيجابية لرومانيا تجاه العراق مؤكدا على أهمية عقد المزيد من اللقاءات بغية توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات وتفعيل الموقع منها، والتي ستسهم بدورها في تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعد كافة.