الممثل الدائم لجمهوريَّة لدى مكتب الأمم المُتحِدة في جنيف ‏يُشارك في اليوم الإنسانيّ العالميّ لتأبين ضحايا الأمم المُتحِدة

شارك الممثل الدائم لجمهوريَّة لدى مكتب الأمم المُتحِدة في جنيف، السفير عبدالكريم هاشم مصطفى، في فعاليات اليوم الإنسانيّ العالميّ الذي يقيمه مكتب الأمم المُتحِدة في جنيف، سنوياً لتأبين ضحايا الأمم المُتحِدة من موظفيها العاملين في بعثاتها في العراق وغيرها من دول العالم.
أذ وضع الممثل الدائم في الوقفة الصباحيَّة التي حضرها مفوض الأمم المُتحِدة الساميّ لحقوق الإنسان السيِّد فولكر تورك، اكليلاً من الزهور أمام تمثال الراحل سيرجيو دي ميلو/ مبعوث الأمين العام للأمم المُتحِدة السابق في بغداد والذي قتل في التفجير الإرهابيّ الذي أستهدف مقر الأمم المُتحِدة في بغداد قبل عقدين من الزمان بتأريخ 2003/8/19.
كما شارك الممثل الدائم في جلسة التأبين التي أقيمت في مقر الأمم المُتحِدة في جنيف بعد الظهر بمُشارَكة مديرة مكتب الأمم المتحدة السيِّدة تاتيانا فالوفايا، ومفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وجمع من السفراء والدبلوماسيين والموظفين الأممين، وبعض عوائل ذوو ضحايا الأمم المتحدة في بغداد. وألقى الممثل الدائم كلمة أشاد فيها بجهود العاملين الذين قدموا أسمى التضحيات وبشجاعتهم والتزامهم في مواصلة مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز القيم الإنسانيَّة. وأستذكر الممثل الدائم كذلك في كلمته الحادث الإرهابيّ الذي طال وزارة الخارجيَّة في بغداد في 2009/8/19، وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى من موظفيّ الوزارة. كما جدد الممثل الدائم استعداد العراق لمواصلة جهوده لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلام.