وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة يستقبل نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق للشُؤُون السياسة والمساعدة في الإنتخابات

إستقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة السيِّد عمر البرزنجيّ، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق للشُؤُون السياسة والمساعدة في الإنتخابات السيِّد كلاوديو كوردوني، بمكتبه في مقر الوزارة، يوم الأربعاء المُوافِق 2023/8/16.

بحث الجانبان الملفات الدوليَّة ذات الصلة بقضايا رفات المفقودين الكويتين والأرشيف الكويتيّ وغيرها، الناجمة عن إحتلال النظام السابق لدولة الكويت الشقيقة، ودور الأمم المتحدة في التنسيق بين الجانبين العراقيّ والكويتيّ لإنهاء هذا الملف بما يُرضي الجانبين.

أكَّد السيِّد الوكيل البرزنجيّ حرص العراق على تعزيز التعاون مع المنظمة الدوليَّة ووكالاتها، في هذا الملف المهم، مُعبرًا عن رغبة الحكومة العراقيَّة بجميع مؤسساتها ذات الصلة، بدعم الجُهُود التي تبذلها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر في تقديم المساعدة والدعم في الملفات المُختلِقة.

من جانبه، أعرب السيِّد كوردوني عن تثمينهِ لدور وزارة الخارجيَّة وجميع الوزارات والمؤسسات المعنيّة لتقديمها المساعدة المطلوبة، مُعبرًا عن إستعداد بعثة (يونامي) لتقديم المساعدة والمشورة في القضايا التي تُطلب منها.

حضر اللقاء مُعاون رئيس الدائرة القانونيَّة في الوزارة الدكتور حيدر الحسنيّ، ومدير قسم الشُؤُون الدوليَّة في الدائرة أحمد رعد علاوي.