سفيرة جُمْهُوريَّة العراق لدى المملكة العربيَّة السعوديَّة تلتقي رئيس وأعضاء لجنة الصداقة السعوديَّة-العراقيَّة في مجلس الشورى السعوديّ

التقت سفيرة جُمْهُوريَّة العراق لدى المملكة العربيَّة السعوديَّة صفية طالب السهيل، يوم الثلاثاء المُوافِق 2023/7/11، مع الدكتور إبراهيم بن محمد القناص رئيس لجنة الصداقة البرلمانيَّة السعوديَّة-العراقيَّة في مجلس الشورى السعوديّ وأعضاء اللجنة في مبنى مجلس الشورى السعوديّ.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأكَّدت السفيرة السهيل على دور السلطة التشريعيَّة ولجان الصداقة في تعزيز علاقات البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشارت إلى توجيه القيادة في العراق لتعزيز أواصر العلاقات مع المملكة العربيَّة السعوديَّة على مُختلِف الأصعدة ومنها الدبلوماسيَّة العامّة والبرلمانيَّة. وأعربت السفيرة السهيل عن سعادتها للتطور الحاصل في المملكة في مُختلِف المجالات وسعيّ العراق للاستفادة من تجارب المملكة في هذا المجال.
وقدمت السيِّدة السفيرة الدعوة لرئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانيَّة السعوديَّة-العراقيَّة في مجلس الشورى السعوديّ لزيارة العراق بدعوة من لجنة الصداقة في مجلس النواب العراقيّ.

من جانبه، رحب السيِّد إبراهيم القناص وأعضاء اللجنة بهذه الزيارة متمنين للسيِّدة السفيرة النجاح في مهامها لتطوير علاقات البلدين الشقيقين، مُشيدين بالتطور الحاصل في علاقتهما في مُختلِف المجالات وانعقاد المجلس التنسيقيّ العراقيّ-السعوديّ، وأعرب رئيس وأعضاء اللجنة عن قبولهم للدعوة، مُؤكَّدين أنه سيتم تلبيتها في شهر أيلول القادم، مُعبرين عن اعتزازهم بتاريخ العراق وحضارته، ومُؤكَّدين عمق العلاقات والروابط بين البلدين الشقيقين على المستويات الاجتماعيَّة والتاريخيَّة.