وكيل وزير الخارجيَّة للشُؤُون الإداريَّة والفنيَّة يلتقي وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة والمغتربين والتعاون الدوليّ التشاديّ

التقى وكيل وزير الخارجيَّة للشُؤُون الإداريَّة والفنيَّة د. عبد الرحمن حامد الحُسينيّ مع وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة والمغتربين والتعاون الدوليّ لجُمْهُوريَّة تشاد السيّد محمد صالح النظيف، وذلك على هامش أعمال الدورة (49) لإجتماع وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ.
وجرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهميَّة تفعيل العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وتطوير التعاون الأمنيّ لما يمتلكه العراق من خبرات في المجال الأمنيّ واهمها مُكافحة الإرهاب، كما استعرض سيادة الوكيل د.عبد الرحمن الحُسينيّ خلال اللقاء العلاقات المتميزة للعراق مع دول المنطقة. ووجه السيّد الوكيل الدعوة إلى الجانب التشاديّ لزيارة العراق وفتح آفاق للتعاون بين الجانبين وضرورة وجود تمثيل دبلوماسيّ بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد السيّد محمد صالح بجُهُود العراق في إعادة العلاقات بين السعوديَّة وإيران وما نتج عنه بإعادة فتح السفارات بين البلدين، مُؤكَّداً على عمق العلاقة بين العراق وتشاد وخاصة في مجالات التعليّم والثقافة.