سفير العراق في الإمارات والقنصل العام في دبي يلتقيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة دبي والمدير العام للإقامة وشؤون الأجانب

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، والقنصل العام لجمهورية العراق في دبي والإمارات الشمالية، آماد عبد الحميد محمد، بالفريق محمد أحمد المري، عضو المجلس التنفيذي لإمارة دبي والمدير العام للإقامة وشؤون الأجانب.
جرى اللقاء في مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حيث بحث الجانب العراقي آفاق التعاون المشترك بين جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية وسبل تعزيزها. كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أهمها تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين في زيارة الإمارات، بالإضافة إلى أوضاع أبناء الجالية العراقية المقيمة في الإمارات، وذلك في إطار سعي الحكومة العراقية لتذليل المعوقات التي تواجه مواطنيها في الخارج.

من جانبه، أكد الفريق محمد أحمد المري اهتمام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بجميع الجاليات المقيمة، مع الحرص على توفير الخدمات اللازمة لهم. كما أضاف أن الإدارة تضع جل اهتمامها لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات. وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق المشترك والتواصل مع الجهات العراقية المختصة لتحقيق التميز في مختلف المجالات وتوطيد العلاقات بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء، قام الفريق المري بجولة تعريفية، أطلع خلالها السفير والقنصل العام على أقسام الإدارة وإجراءات سير العمل المتبعة وفقاً للاستراتيجية المتطورة التي تتبناها دولة الإمارات في مختلف النواحي الاقتصادية، الثقافية، والسياحية.