رئيس دائرة أوروبا يشارك في احتفالية الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات العراقية-الروسية

شارك رئيس دائرة أوروبا، السفير بكر أحمد الجاف، في الاحتفالية التي أقيمت بمقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو بتاريخ 11 أيلول 2024، بحضور وزير خارجية روسيا الاتحادية، السيد سيرغي لافروف، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في موسكو.

وخلال كلمته في بداية الاحتفالية، نقل رئيس دائرة أوروبا شكر الحكومة العراقية ومعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، إلى وزارة خارجية روسيا الاتحادية على تنظيم هذه الفعالية بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية العراق وروسيا الاتحادية، والتي انطلقت في 9 أيلول 1944. وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ومجالات التعاون المتعددة بينهما، إضافة إلى التقارب الكبير في وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، السيد سيرغي لافروف، في كلمته خلال الاحتفالية، أن العلاقات الروسية-العراقية تمتد لثمانين عاماً، وأن روسيا الاتحادية تسعى باستمرار لتطوير هذه العلاقات في جميع المجالات.

وفي ختام الاحتفالية، قام رئيس دائرة أوروبا ووزير الخارجية الروسي بجولة في معرض للصور والوثائق والمراسلات التي توثق العلاقات الدبلوماسية.