المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يلتقي بالوزير المكلف بالعلاقات مع دول الكومنولث في الكاميرون

التقى المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة، السيد محمد سمير النقشبندي، بالوزير المكلف بالعلاقات مع دول الكومنولث في وزارة العلاقات الخارجية بجمهورية الكاميرون، السيد فليكس مبايو، وذلك على هامش أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت في العاصمة الكاميرونية ياوندي خلال الفترة من 29 إلى 30 آب 2024.

في مستهل اللقاء، نقل المندوب الدائم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، الذي تعذر حضوره بسبب التزامات مسبقة. كما أشاد المندوب الدائم بالجهود الكبيرة المبذولة لإنجاح الاجتماع، مؤكدًا على اهتمام الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بتعزيز العلاقات مع دول أفريقيا، والسعي لتوسيع أُطر التعاون مع مختلف الدول في القارة.

من جهته، أعرب الوزير فليكس مبايو عن شكره للعراق على حرصه على المشاركة في هذه الدورة، مشيراً إلى الدور التاريخي والحضاري للعراق وتأثيره وحضوره بين دول منظمة التعاون الإسلامي. كما أبدى تطلعه إلى إقامة علاقات متميزة بين البلدين، ودعا إلى فتح سفارة عراقية في ياوندي، أسوةً بالسفارات العربية العشر الأخرى المتواجدة في الكاميرون.

وفي ختام اللقاء، قدم المندوب الدائم هدية تذكارية تعكس تاريخ العراق، تقديرًا لهذه المناسبة.