نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث القضايا الدولية

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، يوم الأربعاء الموافق 28 آب 2024، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد محمد علي النفطي في العاصمة التونسية. وهنأ السيد فؤاد حسين نظيره التونسي بمناسبة تسنمه حقيبة وزارة الخارجية.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى التنسيق بشأن القضايا الدولية الراهنة والتحديات التي تواجه المرحلة الحالية. كما تم التأكيد على متابعة مخرجات اللجنة العراقية-التونسية التي عُقدت في بغداد في شهر أيار الماضي، ومتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

وقدّم السيد فؤاد حسين شكره للجانب التونسي على التسهيلات المقدمة في تأشيرة الدخول للعراقيين إلى تونس، وناقش الجانبان إمكانية زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، والسعي لتطوير العلاقات التجارية والتعاون في المجالات الثقافية والتعليمية، بما في ذلك تقديم الزمالات الدراسية.

كما تباحث الطرفان في التحضيرات لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة المقبلة في تونس، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.