وزارة الخارجية تقيم حفلاً تأبينياً في الذكرى الخامسة عشرة للتفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى الوزارة عام 2009

بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، أقامت وزارة الخارجية اليوم الاثنين الموافق 19 آب 2024، حفلاً تأبينياً بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة للتفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى الوزارة عام 2009، وأدى إلى استشهاد كوكبة من موظفي الوزارة وإصابة آخرين.
بدأت مراسم الحفل بعزف النشيد الوطني، تلاه تلاوة آيات من الذكر الحكيم. ثم قام السيد الوزير بوضع إكليل من الزهور على لوحة أسماء شهداء الوزارة، وقرأ الحاضرون سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد فؤاد حسين على أهمية استذكار تلك الفاجعة الأليمة التي هزت قلوب العراقيين جميعاً، مشيراً إلى أن الهجوم الإرهابي كان محاولة يائسة للنيل من عزيمة العراقيين وإرادتهم في بناء مستقبل مشرق. وجدد السيد الوزير العهد بعدم نسيان تضحيات الشهداء، والتزام الوزارة بمواصلة الجهود لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في العراق.

كما شدد السيد الوزير في كلمته على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات، داعياً جميع العراقيين إلى التكاتف والعمل معاً من أجل حماية الوطن من الأخطار المحدقة به. وأكد أن وزارة الخارجية ستواصل بذل كل جهد ممكن لتعزيز علاقات العراق الخارجية بما يخدم مصلحة الشعب ويحقق التنمية والاستقرار.

واختتم السيد الوزير كلمته بالدعاء للشهداء بالرحمة، وللعراق بالحفظ من كل مكروه، مؤكداً أن الوزارة ستظل حصناً منيعاً في وجه كل من يحاول العبث بأمن الوطن.