البعثات الدبلوماسية العراقية في الخارج تحيي الذكرى العاشرة للإبادة الجماعية بحق الإيزيديين

أحيت بعثاتنا في أنقرة ودلهي الجديدة وجدة ودبلن وابو ظبي الذكرى السنوية العاشرة لجريمة إبادة الإيزيديين على يد عصابات داعش الإرهابية. أُلقيت في هذه المناسبة كلمات استذكرت الفظائع التي مارسها هذا التنظيم الإرهابي بحق الإيزيديين والمكونات العراقية الأصيلة.
أشار سفير جمهورية العراق في أنقرة، السيد ماجد اللجماوي، إلى هذه الأفعال الجبانة كواحدة من أبشع الجرائم التي شهدها العالم، موضحاً الإجراءات الحكومية لإنصاف المواطنين الإيزيديين، ومنها تفعيل قانون الناجيات الإيزيديات.

كما أحيت سفارة العراق في أبو ظبي، يوم الجمعة 02/08/2024، ذكرى الابادة الجماعية بحق الإيزيديين بحضور الجالية العراقية وكادر السفارة. ألقى السفير مظفر الجبوري كلمة استذكر فيها المجازر الإرهابية ضد الإيزيديين وأبرز إجراءات الحكومة للبحث عن المغيبات الإيزيديات واسترداد حقوقهن.

من جانبه، أشار القائم بالأعمال المؤقت لسفارة العراق في نيودلهي الجديدة السيد نزار مرجان إلى التضحيات التي قدمها الجيش العراقي وقواتنا الأمنية بمختلف صنوفها لإنقاذ بلدنا من الإرهاب الداعشي، في معرض استذكاره الجرائم التي ارتكبها التنظيم الارهابي ضد أبناء شعبنا العراقي.

في السياق ذاته، أكّد القنصل العام في جدة، السيد محمد سمير، أن هذه الجرائم ستبقى شاهداً للأجيال المقبلة والعالم على الأفعال الدنيئة للجماعات الإرهابية.

كما نظمت سفارة جمهورية العراق في دبلن وقفة تضامنية بهذه المناسبة، حيث بيّن القائم بالأعمال المؤقت، مشتاق فليح حسن، أن يوم الثالث من آب من كل عام يُعد يوماً وطنياً للوقوف والتضامن مع أبناء المكون الإيزيدي وباقي مكونات المجتمع العراقي لما تعرضوا له من فظائع على يد هذه العصابات الإجرامية.