رئيس الجمهورية يزور السفارة العراقية في باريس

زار رئيس الجمهورية، الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الخميس الموافق 25 تموز 2024، السفارة العراقية في باريس، حيث التقى بالسفير الدكتور وديع بتي وكادر السفارة.
وخلال اللقاء، ثمّن رئيس الجمهورية جهود السفارة في تسهيل مشاركة العراق في أولمبياد باريس وتبسيط الإجراءات المطلوبة. وأكد أهمية بذل أقصى الجهود لخدمة الجالية العراقية المقيمة في فرنسا، مشيراً إلى ضرورة تعزيز العلاقات العراقية-الفرنسية، موضحاً أن باريس تمثل مركزاً حيوياً عالمياً مهماً.
كما أشار فخامته إلى حرص رئاسة الجمهورية على تطوير علاقات العراق الخارجية وبناء شراكات متعددة على مختلف الأصعدة. واستعرض الأوضاع التي يشهدها العراق في أكثر من مجال، موضحاً أن الأمن والاستقرار الذي يشهده العراق يبعث على التفاؤل ويتطلب من الجميع التكاتف لإدامته.
وفيما يخص ملف حقوق الإنسان، أوضح رئيس الجمهورية أن خطوات إيجابية عديدة قد تحققت في هذا المجال بتعاون رئاسة الجمهورية مع الجهات المعنية، مما أثمر عن إطلاق سراح 13 ألف موقوف. وأشار إلى وجود قوانين واضحة تنظم موقف العراق إزاء القضايا الإنسانية المختلفة.
من جانبه، ثمّن السفير اهتمام فخامة رئيس الجمهورية وتوجيهاته وملاحظاته لتعزيز دور السفارة في تقديم الدعم والمساندة للجالية العراقية.