مشاركة العراق بقمة الناتو محور نقاش ندوة نظمتها السفارة في واشنطن تناولت العلاقات العراقية الأمريكية والقضايا الإقليمية والدولية

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، في ندوة نظمتها سفارة جمهورية العراق في واشنطن مع مجموعة من الخبراء في مراكز الأبحاث المهتمين بالعراق وشؤون المنطقة، وذلك على هامش مشاركة العراق في قمة الناتو المنعقدة في واشنطن العاصمة.
تطرق السيد الوزير إلى الدعوة المقدمة من الإدارة الأمريكية للعراق للمشاركة في اجتماعات قمة تحالف الناتو الخامسة والسبعين التي أقيمت في واشنطن خلال الفترة من 9 إلى 11 تموز 2024، مشيراً إلى أهمية مشاركة العراق في مثل هذه القمة في ظل التحديات التي تواجه العالم بشكل عام.

وأوضح السيد الوزير أن العراق يتمتع بشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة وتوسيعها لتشمل كافة مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والبيئي والثقافي والتكنولوجي، بما يخدم مصلحة البلدين. كما تناول اللقاء الأوضاع الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، وموقف العراق الداعي إلى ضرورة وقف الحرب في غزة، وعدم توسيع رقعة الصراع، وخفض التصعيد في المنطقة، نظراً للتداعيات المكلفة والخطيرة التي قد تتحملها دول المنطقة نتيجة اتساع رقعة الصراع.

كما تحدث السيد الوزير عن تطور علاقات العراق الإقليمية والدولية، وحرص البلاد على الحفاظ على التوازن والتنوع في علاقاتها الخارجية بما يعزز ويحقق المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية للعراق في المنطقة.