نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية يناقش العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن والتطورات الإقليمية مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السيد فؤاد حسين لقاءً هاماً مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية والسياسية، جون باس، في العاصمة واشنطن. جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية المهمة.

في هذا اللقاء، أكد السيد الوزير على أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية العراقية في مختلف المجالات، مشيراً إلى الرغبة المشتركة في توسيع التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين. وتناول الحديث عدة محاور أساسية، من بينها الأموال الإيرانية في العراق. وفي هذا السياق، تطرق السيد الوزير إلى موضوع الأموال الإيرانية المجمدة في العراق، مشدداً على ضرورة إيجاد حل سريع وعادل يخدم مصلحة الطرفين ويعزز الاستقرار المالي في المنطقة.

في موضوع آخر، أعرب معالي الوزير عن قلقه بشأن الوضع في غزة والأوضاع المتدهورة في القطاع، كما أعرب عن قلقه من امتداد النزاع إلى جنوب لبنان. وأكد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد وتحقيق السلام في المنطقة.

وفي إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية، تم التركيز بشكل خاص على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والعراق. إذ أشار الوزير حسين إلى أهمية دعم القطاع المالي والبنكي في العراق، مع التركيز على التحديات المتعلقة باستخدام الدولار في التعاملات المالية. وشدد على ضرورة إيجاد حلول تعزز استقرار الاقتصاد العراقي وتسهم في تحقيق النمو المستدام.

كما أكد الوزير حسين على أهمية الحوار المستمر والتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة. يأتي هذا اللقاء ليعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة.