نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يستقبل نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، يوم الاثنين الموافق 8 تموز 2024، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، السيد دانييل شابيرو، والوفد المرافق له، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق.

خلال اللقاء، تم بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وأشاد السيد شابيرو بالتعاون القائم بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية العلاقات القائمة على الشراكة مع العراق، والتي تؤطرها أعمال اللجنة العسكرية المشتركة التي تجمع القادة العسكريين من كلا البلدين لتقييم التهديدات والمخاطر وتحديد الاحتياجات في الإطار الأمني والعسكري وكذلك لتحديد ساحات العمل المستقبلي بين الطرفين. من الجدير بالذكر أن اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعاتها بعد أسبوعين، ويجري التحضير لإعداد جدول أعمالها.

من جانبه، أشاد السيد الوزير بالتقدم في عمل اللجنة العسكرية المشتركة، وأعرب عن أمله في أن تسهم أعمالها في تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات. وشدد الجانبان على أهمية خفض التصعيد في المنطقة من خلال وقف الحرب في غزة وإنهاء معاناة المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية. كما أكد الطرفان على ضرورة وضع حد للعنف والأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، مما يؤثر على الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة.