سفير جمهورية العراق لدى مصر يلتقي رئيس البرلمان العربي

التقى سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور قحطان طه خلف، رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، في مقر البرلمان بالقاهرة.
اكد السيد السفير خلال اللقاء حرص العراق على تعزيز العلاقات مع جميع الدول العربية والاستفادة من الخبرات والإمكانيات التي يمتلكها العراق وأشقاؤه العرب، بما يحقق المنفعة المتبادلة بين جميع الأطراف.
مشيراً إلى أن العراق أصبح الآن وجهة جاذبة للاستثمار بشكل كبير، نظراً لما يشهده من استقرار وأمان. وأبدى استعداد العراق لاستقبال الشركات العربية للاستثمار في المشاريع المختلفة، لاسيما في مشاريع البنى التحتية.
كما لفت السفير إلى أهمية الدور المحوري والمهم الذي لعبه ويلعبه العراق في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الإقليميين، مما يعكس مكانة وأهمية العراق وسعيه الدؤوب لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جانبه، رحب رئيس البرلمان العربي بالسفير، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله، ومؤكداً دعم البرلمان الكامل للعراق وسعيه لتعزيز علاقاته بمحيطه العربي، خاصة في ظل استضافة العراق للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها في عام 2025.