وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية يستقبل السفير التركي لدى العراق

استقبل وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية، الدكتور أحمد نايف رشيد الدليمي يوم الاثنين الموافق 2024/7/2، سفير الجمهورية التركية لدى العراق، السيد أنيل بورا إنان، في مكتبه بمقر الوزارة في بغداد.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. أكد السيد الوكيل على عمق الأواصر والعلاقات التاريخية بين جمهورية العراق والجمهورية التركية، وتمنى للسفير التوفيق في مهام عمله الجديدة.

وأشار الوكيل إلى أولويات وتوجهات الحكومة العراقية والسيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التي تركز على ضرورة الانفتاح على دول الجوار والدول الشقيقة والصديقة، وتطوير العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني.

ودعا الشركات التركية إلى الاستثمار في العراق الذي يشهد تنفيذ مشاريع استراتيجية في جميع أنحاء البلاد. كما تم مناقشة موضوع تسهيل منح سمات الدخول لمواطني البلدين الجارين. وناقش الجانبان أيضاً آخر تطورات الاعتداءات المستمرة على قطاع غزة، حيث أكد السيد الوكيل موقف العراق الثابت بدعم القضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب السفير التركي عن حرص بلاده على استمرار التنسيق مع العراق في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما بيّن أهمية طريق التنمية للعراق وللمنطقة، مؤكداً أن تركيا دعمت المشروع بالكامل، مشيراً إلى أن العراق يشهد تطوراً إيجابياً من الناحيتين الاقتصادية والأمنية.

وفي الختام، قدم السفير شكره على حفاوة الاستقبال، وعلى دعم وزارة الخارجية له منذ تسلمه مهامه.