وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والقانونية يحضر الجلسة التمهيدية لهيئة حقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي

حضر السيد عمر البرزنجي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والقانونية وعضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، الجلسة التمهيدية التي عقدتها الهيئة في 29 حزيران 2024 في جدة، برئاسة المديرة التنفيذية الدكتورة نورة الرشود وبحضور الأعضاء الجدد للهيئة. 

تم خلال الاجتماع مناقشة جميع القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة، والتي ستعقد في الفترة من 30 حزيران إلى 4 تموز 2024 في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، بمشاركة جميع الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة، بما في ذلك مؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان والخبراء. 

وقد تم مناقشة موضوع “أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان” وتحليل حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة، بالإضافة إلى القضايا ذات الصلة بحقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن قرار ترشيح وكيل وزارة الخارجية الأستاذ عمر البرزنجي لمنصب عضو دائم في الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، قد تم اعتماده خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد في آذار 2023 في العاصمة الموريتانية نواكشوط.