مندوب العراق الدائم لدى المنظمات الأممية في روما يشارك في اجتماعات مجلس منظمة الأغذية والزراعة (FAO)

شارك المندوب الدائم للعراق لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، السفير د. سيوان بارزاني، في اجتماع مجلس منظمة الأغذية والزراعة (FAO) في دورته الـ175، بحضور كافة مندوبي الدول الأعضاء في المنظمة.

ناقش المجلس الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة والمناطق التي تتعرض لانتهاكات غير إنسانية وكل ما يتعلق بالأمن الغذائي للشعب الفلسطيني. كما ألقى السيد السفير كلمة العراق في الاجتماع، استعرض فيها حملات الإبادة الجماعية الممنهجة التي تطال سكان قطاع غزة، ومحو كافة مقومات الحياة من خلال تجويع وترويع المدنيين العزل وعمليات التهجير القسري والقتل التي تمارسها سلطات الاحتلال في المنطقة. وأكد ترحيب حكومة العراق بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى مناطقهم، فضلاً عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ورفض أي تغيير ديموغرافي.

كما رحب السفير بمبادرة “الغذاء من أجل غزة” التي تقودها الحكومة الإيطالية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، بهدف إيصال المساعدات الغذائية والتخفيف من معاناة المدنيين. وجدد السفير دعوته للمنظمة وكافة الأطراف الفاعلة لمواصلة تقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدة الفنية والزراعية وتوحيد وتكثيف جهودها لضمان حق الحصول على الغذاء والماء والطاقة، بهدف تحقيق أمن غذائي وتنمية مستدامة، خصوصاً بعد تعرض كافة البنى التحتية من مستشفيات ومدارس وأسواق وأراضٍ زراعية للدمار الشامل.