سفير جمهورية العراق في باريس يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

التقى سفير جمهورية العراق لدى فرنسا د. وديع بتي، يوم الخميس الموافق 13 حزيران 2024، المديرة العامة لمنظمة اليونسكو السيدة أودري أزولاي في المقر الرئيسي للمنظمة في باريس.، قدّم السفير خلال اللقاء رسالة رسمية من وزير التربية، الدكتور إبراهيم الجبوري، تطلب إدراج جرائم تنظيم داعش الإرهابية ضمن برنامج ذاكرة اليونسكو. وأكد السفير أن هذا الطلب يتماشى مع مبادرة اليونسكو لإعادة إحياء روح الموصل، ويبرز الفظائع التي ارتكبها التنظيم ضد الإنسانية والتراث الثقافي.

من جهتها، أعربت المديرة العامة عن دعمها الكامل لطلب العراق، مشددة على أهمية التعاون لتحقيقه وفق الآلية المتبعة في المنظمة.

وفي جانب آخر من اللقاء، وبمناسبة انتهاء مهام السفير في إدارة ممثلية العراق لدى اليونسكو وتعيين مندوب جديد، قدم السفير الدكتور وديع بتي شكره وتقديره للسيدة أزولاي وإدارة المنظمة على الدعم والتعاون الذي حصل عليه خلال فترة عمله، مما ساهم في تعزيز حضور العراق في المنظمة. ودعا إلى دعم المندوب الجديد الدكتور أسعد تركي لتعزيز وتطوير العلاقة بين العراق واليونسكو. وأشادت السيدة أزولاي بجهود السفير وأدائه خلال الفترة الماضية، والتي أسفرت عن إنجازات كبيرة للعراق في المنظمة، منها انتخابه في المجلس التنفيذي وعودة العراق بقوة إلى اليونسكو.