عميد معهد الخدمة الخارجية يستقبل مساعد رئيس جامعة بيلغورود الروسية

استقبل عميد معهد الخدمة الخارجية، السيد حسين منصور الصافي، يوم الأربعاء الموافق 2024/6/5، مساعد رئيس جامعة بيلغورود الحكومية الروسية، الدكتور فلاديسلاف أناتوليفيتش، في مبنى الوزارة.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين معهد الخدمة الخارجية وجامعة بيلغورود الروسية في عدة مجالات، بما في ذلك التدريب والتطوير، ومناقشة إمكانية توفير الجامعة الروسية لعدد من المقاعد الدراسية لموظفي وزارة الخارجية في التخصصات المتعلقة بعمل الوزارة.

ورحب السيد حسين منصور الصافي بتوقيع مذكرة تفاهم بين كلية المأمون الجامعة وجامعة بيلغورود الروسية بتاريخ 2 حزيران 2024، مؤكداً رغبة معهد الخدمة الخارجية في تعزيز التعاون مع جامعة بيلغورود من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين. وأشار إلى أن التأثير الثقافي المتبادل يلعب دوراً مهماً في التقارب بين الشعوب.

من جانبه، أعرب مساعد رئيس جامعة بيلغورود الحكومية الروسية عن سعادته بزيارة العراق ولقائه بعميد معهد الخدمة الخارجية، مؤكداً استعداد الجامعة لتوقيع مذكرة تفاهم مع معهد الخدمة الخارجية في مجالات التدريب والتطوير. وأبدى رغبته في مواصلة الحوار مع المعهد بشأن آليات توقيع وتنفيذ مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين الطرفين.

حضر اللقاء كل من د. أحمد منصور، مدير مركز محمود درويش للثقافة واللغة العربية في جامعة بيلغورود، د. صلاح الشمري، رئيس مجلس الأمناء لكلية المأمون الجامعة، د. عباس فاضل، مدير إدارة الكلية، وعن وزارة الخارجية المستشار أثير عبود سعيد، مدير قسم التطوير والتعليم المستمر، والسكرتير الثاني أمير مزهر.