وكيل الوزارة لشؤون العلاقات الثنائية يستقبل الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لمنظمة التعاون الإسلامي

استقبل وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية، السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، يوم الاثنين الموافق 3/6/2024، وفد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، السفير يوسف الضبيعي، يرافقه مدير الإدارة القانونية في المنظمة، السفير حسن علي، ومدير الشؤون العربية، السيد شاكر محمود بندر.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ومنظمة التعاون الإسلامي، وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعب العراقي وشعوب الدول الإسلامية. أكد السيد الوكيل بحر العلوم حرص العراق على تعزيز دور المنظمة وحضورها الفاعل في المحافل الدولية، مشدداً على تطلع العراق لافتتاح المكتب الإقليمي لمنظمة التعاون الإسلامي في بغداد، ومشيراً إلى أن الحكومة العراقية على أتم الاستعداد لإجراء مشاورات على كافة المستويات للوصول إلى اتفاق بين الطرفين بشأن المهام والمسؤوليات التي ستوكل للمكتب.

من جانبه، قدم الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لمنظمة التعاون الإسلامي شكره للحكومة العراقية على حسن الاستقبال والضيافة الذي حظي به الوفد، وعلى دعمها المتواصل لمنظمة التعاون الإسلامي، مشيداً بالدور الذي يلعبه العراق في المنطقة ومشاركته الفاعلة في رسم سياسات المنظمة.

حضر اللقاء رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية، د. فاضل الرحيم، ورئيس قسم التعاون الإسلامي، عدي عابد حميد.