وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يستقبل وفد مراكز الدراسات ووسائل الاعلام التركية                          

                   

استقبل السفير الدكتور هشام العلوي، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، اليوم الاربعاء في مقر وزارة الخارجية وفد مراكز الدراسات والصحفيين الأتراك المكون من:

-الدكتور بلگاي دومان / Dr. Bilgay Duman

باحث في مركز دراسات الشرق الاوسط (ORSAM)، ومسؤول قسم دراسات العراق.

-ديلارا اصلان / Dilara Aslan

ممثلة صحيفة ديلي صباح  (Daily Sabah) التركية في انقرة

-محمد ألاجه / Mehmet Alaca

وكالة الاناضول الإخبارية Anadolu News Agency

يعد اللقاء الثاني من نوعه خلال الاسبوع الجاري بعد استقباله جميع اعضاء الوفد التركي قبل ثلاثة ايام.

في بداية اللقاء، أكد سيادة الوكيل أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة استثمار نتائج الزيارة المهمة للرئيس التركي الى بغداد في الشهر الماضي لتوسيع التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاولوية وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.                               

واجاب سيادته على العديد من الاسئلة التي تخص القضايا السياسية، والاقتصادية ، والشواغل الامنية العالقة، فضلاً عن تسهيل استحصال سمات الدخول لمواطني البلدين.

واشار سيادته الى أهمية متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في المجالات كافة ومنها مشروع طريق التنمية الذي يعتبر مشروعاً مهماً للبلدين . مؤكداً ضرورة تفعيل عمل اللجنة التنسيقية العليا بين البلدين، وتوسيع التعاون في مجالات الامن والاقتصاد والمياه والتعليم والثقافة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين .                     

كما اكد سيادة الوكيل أهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب التركية لتطوير القطاعات غير النفطية في العراق ومنها الزراعة والتجارة والصناعة والسياحة والمصارف والخدمات، معرباً عن رغبته في تنفيذ مذكرات التفاهم التي تم توقيعها لتعزيز التعاون بين مراكز الدراسات التركية ومعهد الخدمة الخارجية.