وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية يشارك في احتفالية الذكرى السنوية لاستقلال جمهورية اذربيجان 

شارك وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية، السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، كضيف شرف في احتفالية يوم استقلال جمهورية أذربيجان التي نظمتها السفارة الأذربيجانية في بغداد يوم الأحد الموافق 2024/5/26 بمناسبة الذكرى السنوية الـ106 للاستقلال. شهدت الاحتفالية مشاركة واسعة من أعضاء مجلس النواب وممثلي الوزارات والمؤسسات العراقية، إلى جانب عدد من السفراء المعتمدين في بغداد.

والقى السفير بحر العلوم كلمة نقل فيها تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين، مهنئاً حكومة وشعب أذربيجان بالذكرى السنوية للاستقلال. كما أكد على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين، والتي تمتد لأكثر من خمسين عاماً من التعاون الدبلوماسي.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن العراق، في ظل استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي، يسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة، وعلى رأسها أذربيجان، من خلال توسيع التعاون في كافة المجالات. وأوضح أن الحكومة العراقية تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتشجيع الشركات في القطاعين العام والخاص للاستثمار في البنية التحتية وقطاعات النفط والغاز ، بالإضافة إلى تشجيع السياحة.

واختتم السفير بحر العلوم كلمته بتقديم الشكر للسفير الأذربيجاني وكادر السفارة في بغداد على جهودهم، مؤكداً استعداد وزارة الخارجية العراقية للعمل معهم لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.