وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي يلتقي بالسفير الروسي في بغداد

التقى السفير الدكتور هشام العلوي، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي،  بالسفير الروسي في بغداد السيد اليبروس كوتراشيف. 

في بداية اللقاء جرى تبادل الاراء حول التطورات الاقليمية والدولية، والجهود المبذولة لانهاء الحروب وتعزيز الاستقرار الاقليمي والدولي.

وفيما يخص العلاقات الثنائية بين البلدين، أعرب سيادة الوكيل عن امتنان الجانب العراقي للدورات التدريبية التي تنظمها الاكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية لموظفي الوزارة، مؤكداً رغبة الجانب العراقي في رفع عدد المتدربين خلال الدورات القادمة، وإقامة دورة خاصة في الاكاديمية الدبلوماسية الروسية للكوادر القيادية في الوزارة من المرشحين لشغل منصب سفير.

كما أكد السيد الوكيل استعداده لتلبية دعوة سابقة موجهة اليه لزيارة روسيا الاتحادية، لغرض بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والاطلاع على عمل الأكاديمية الدبلوماسية الروسية ودائرة التخطيط السياسي، والاستفادة من تجارب الجانب الروسي فيما يتعلق باعداد الخطة السنوية واستراتيجية الوزارة، بما ينعكس على مساعي الوزارة لتطوير عمل دوائر الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

وفي نهاية اللقاء اقترح الوكيل العلوي استضافة السفير الروسي اليبروس كوتراشيف في معهد الخدمة الخارجية لالقاء محاضرة على طلبة الدورة الدبلوماسية رقم 28،  ولاقت الدعوة ترحيباً لدى السفير الروسي.