وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية يستقبل المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (اونروا)

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية السيد عمر البرزنجي يوم الثلاثاء الموافق 2024/5/14 المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (اونروا) السيد فيليب لازاريني، في مبنى الوزارة.

 جرى خلال اللقاء مناقشة جهود وكالة اونروا ودورها الحيوي في اغاثة الملايين من الشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية لا سيما دورها الحالي في اغاثة وتقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتخفيف من المعاناة التي يتعرضون اليها جراء عدوان قوات الاحتلال، اذ اعرب الوكيل البرزنجي عن دعم العراق للقرارات الاممية الخاصة بالاونروا مؤكداً استنكاره للإجراءات التضييقية التي ينتهجها الكيان الاسرائيلي ضد الوكالة.

من جانبه رحب السيد لازاريني بالمساهمات المالية والعينية المقدمة من العراق لدعم عمل وكالة اونروا مؤكداً على اهمية دور العراق في دعم القرارات التي تصب في تعزيز دور الوكالة.

 وقد حضر اللقاء كل من رئيس دائرة المنظمات و المؤتمرات الدولية د. فاضل الرحيم ومسؤول الملف في دائرة المنظمات و المؤتمرات الدولية السيد فراس ظاهر.