سفير جمهورية العراق في موسكو يلتقي نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية

التقى سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية د. قحطان طه خلف مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف في مبنى وزارة الخارجية الروسية. 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، والدفع باتجاه تنمية المجالات الاقتصادية والتجارية خصوصا بعد الزيارة الناجحة التي اجراها رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني في تشرين الاول من العام الماضي.

واكد السفير  ضرورة دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وخصوصا في مجلس الامن، مثمناً موقف روسيا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، أشار السيد بوغدانوف الى ان روسيا كانت وما زالت تساند الشعب الفلسطيني وستقدم كل ما بوسعها كونها تمتلك العضوية الدائمة في مجلس الامن من اجل ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفي مقدمتها اقامة دولته الفلسطينية.

كما اشاد السيد بوغدانوف بجهود السفارة العراقية في موسكو بتعزيز اواصر الصداقة والتعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى مختلف الصعد.

وحضر الاجتماع المستشار في السفارة السيد حسنين هادي بالاضافة الى نائب رئيس دائرة الشرق الاوسط ومسؤول ملف العراق في الخارجية الروسية.