القائم بالاعمال العراقي في دمشق يلتقي وزير الاوقاف السوري

 التقى القائم بالأعمال المؤقت العراقي لدى الجمهورية العربية السورية  السيد ياسين شريف الحجبمي، بوزير الأوقاف السوري الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد في مبنى الوزارة  بدمشق،

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

   واستعرض القائم بالأعمال المؤقت الرؤية العراقية عن  الاستراتيجية الوطنية لجمهورية العراق لمكافحة الفكر المتطرف المؤدي للعنف. 

وتبادل الجانبان وجهات النظر للتعاون بين البلدين في هذا المجال لاسيما وان سوريا تخوض حربا ضد الارهاب والتطرف للقضاء على المجاميع التكفيرية التي تحاول العبث بأمنها. 

ودعا السيد ياسين شريف الجانب السوري لتسهيل إجراءات زيارة المجاميع السياحية العراقية لاداء زيارة المراقد المقدسة والمقامات الدينية في سوريا.

من جانبه أبدى   وزير الأوقاف السوري استعداده للتعاون مع الجهات العراقية، معرباً عن شكره للمرجعية الدينية في النجف الاشرف وديوان الوقف الشيعي والوقف السني في العراق في الوقوف مع سوريا، مثمناً جهود ديوان الوقف السني باقامته مؤتمر مكافحة التطرف والارهاب الذي اقيم ببغداد برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، معرباً عن رغبة وزارته بالتواصل  مع دواوين الاوقاف لتبادل الزيارات وتعزيز التعاون الفكري والعمل بخطى مشتركة وفق مبادىء الاسلام الحنيف وتبادل الخبرات للمختصين وعلماء الدين بين  بغداد ودمشق.