وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية يستقبل وكيل وزارة خارجية الجمهورية التركية

استقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير محمد حسين محمد بحرالعلوم،  وكيل وزارة خارجية الجمهورية التركية السيد احمد يلدز والوفد المرافق له، على هامش اجتماع الآلية الامنية بين جمهورية العراق وجمهورية التركية في بغداد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الدولية والاقليمية وما تشهدها المنطقة من أحداث . فضلاً عن مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والملفات الأمنية والمياه وكيفية معالجتها، تمهيداً لزيارة رئيس جمهورية تركيا الى العراق قريباً.

من جانب آخر أكد السيد الوكيل توجه الحكومة العراقية للمضي قدماً في مشروع طريق التنمية الذي سيرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الى مستويات عالية جداً، داعياً أنقرة إلى المساهمة في مشاريع الإعمار والاستثمار في مختلف القطاعات بعد استتباب الوضع الأمني في البلاد الذي شكّل حافزاً للشركات الأجنبية للعمل والاستثمار بحرية ومرونة.

كما أعرب السيد الوكيل عن شكره لجهود أنقرة في دعم الشعب الفلسطيني بالمساعدات الانسانية وملف الجرحى في غزّة، معرباً عن استعداد العراق للتعاون مع الجهات التركية المعنية بهدف التنسيق لنقل أعداد من هؤلاء الجرحى الى مستشفيات العراق.

من جانبه أعرب السيد يلدز عن استمرار حكومة بلاده في دعم جهود الحكومة العراقية الحالية للدفع بعجلة الاقتصاد وتعزيز العلاقات الثنائية على جميع الاصعدة.