وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية يستقبل السفير الجزائري لدى العراق 

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية السفير عمر البرزنجي  يوم الأحد  الموافق 2024/3/10 سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية العراق السيد جهاد الدين بلكاس، بمبنى الوزارة. 

وفي بداية اللقاء رحب السيد الوكيل بالسفير الجزائري، مستعرضًا العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وتطابق مواقفهما بشأن القضايا العربية والاقليمية وبالذات القضية الفلسطينية، مُشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الجزائر بوصفها عضوًا غير دائم في مجلس الأمن.

كما ناقش الطرفان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تتعلق بملفات الترشح لعضوية عدد من المنظمات الدولية واتفاقيات التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الشقيقين. 

‏‎من جانبه، عبر السفير الجزائري عن شكره للسيد الوكيل  لإتاحة فرصة اللقاء، مؤكدًا تقديره للجهود المبذولة بهذا الشأن، وان الجزائر تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن للمطالبة بالوقف الفوري للأعمال العدوانية ضد شعبنا العربي الفلسطيني في غزة، إلا انه لم يُمرر  بسبب (حق النقض) الذي تتمتع به احدى الدول دائمة العضوية، مُبديًا رغبة بلاده في اهمية مواصلة التعاون في المجالات كافة.