سفير جمهورية العراق لدى روما يزور شركة النفط الوطنية الإيطالية برفقة وفد رفيع المستوى من وزارة النفط

زار سفير جمهورية العراق لدى روما سيوان بارزاني، يوم الاربعاء الموافق 2024/2/21 شركة النفط الوطنية الايطالية( ENI )برفقة وفد رفيع المستوى من وزارة النفط العراقية، يترأسه د. عزت صابر اسماعيل وكيل وزير النفط العراقي لشؤون الغاز.

  وقدم السفير بارزاني خلال اللقاء مع المدير التنفيذي للشركة شرحاً مفصلاً عن عمل السفارة ومساعيها الحثيثة لإدامة العلاقات المتميزة مع جمهورية ايطاليا على كافة الأصعدة وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين، خصوصا في قطاع الطاقة والذي يعد من أهم القطاعات الواعدة والفاعلة، ومحط اهتمام كبير من قبل الشركات الايطالية المتخصصة خصوصاً شركة (ENI) مؤكداً حرص السفارة من خلال عملها على تذليل كافة العقبات التي تواجه هذا القطاع المهم، انسجاماً مع توجه الحكومة العراقية في الانفتاح على الشركات العالمية الكبيرة الراغبة بالاستثمار في قطاع الطاقة، من خلال ممارسة الدبلوماسية المنتجة التي تسهم بشكل كبير في تعزيز الدور الدولي للعراق مع كافة اصدقائه في العالم بشكل عام والاتحاد الأوربي على وجه الخصوص.

هذا وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من السيد البيرتو مانتزاتي المدير التنفيذي للشركة الايطالية. وتعد شركة ( ENI) شريك حيوي للعراق ولباقي الشركات العاملة في مجال استخراج وتكرير النفط الخام العراقي، حيث تقام دورة تدريبية في روما لعدد من اعضاء الوفد المرافق للاستفادة من الخبرات المتراكمة وكيفية استثمار الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط.